The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

لعلاج الإمساك يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف لتحفيز نشاط الأمعاء، وشرب الكثير من الماء، كما أن شرب الماء يساعد على تخفيف مشاكل التبول بعد الولادة، أما إذا كنت تعاني من سلس البول، فإن تمارين كيجل يمكن أن تقوي عضلات الحوض.

إذا شعرتِ بألم أثناء التغوط ولاحظتِ وجود تورم بالقرب من فتحة الشرج، فقد يكون لديكِ أوردة متورمة في الشرج أو أسفل المستقيم، فيما يُعرف بالبواسير. لتخفيف ألم البواسير:

صحة المرأة النظافة الشخصية الدورة الشهرية رشاقة وريجيم الصحة النفسية الوقاية من الامراض تبييض الاسنان الامراض ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر يُخبرك الكثير، فانتبهي!

الحصول على قسط كافٍ من الرّاحة: فالحصول على القدر الكافي من النوم أمر مهم لصحّة المرأة، وقد يكون الأمر صعبًا في البداية مع حاجة الطفل إلى الإرضاع كل ساعتين أو ثلاث ساعات، لهذا يمكن النوم عندما يخلد الطّفل إلى النّوم.

إذا شعرت الأم أن الطفل لا يرضع الحليب بشكل جيد وأنه فقط يضع فمه على الهالة، على الأم أن توقف عملية الرضاعة وتعدل وضعيتها وترضع طفلها من جديد.

اقرأ أيضًا: "نعيمًا"... كل ما تحتاجين إلى معرفته عن تحميم الرضيع

وبشكل عام، قد يستأنف الجماع عند توقف النزيف، وشفاء المهبل والفرج، واستعداد المرأة جسدياً وعاطفياً، ويختلف هذا من امرأة لأخرى.

غسل اليدين تفاصيل إضافية بشكل متكرر قبل إطعام الطفل وبعد تغيير الحفاضات وبعد دخول الحمام.

الحرص على الراحة والاسترخاء والتي تعد من أهم العوامل من أجل التخلص من تشققات الجلد.

قد تكون الولادة صعبةً عند بعض النّساء وسهلةً لبعضهنّ، وقد تكون قيصريّةً أو طبيعيّةً، وفي كلتا الحالتين تستغرق بضع ساعات، إلّا أنّ الجسم يكون قد تعرّض خلالها لصدمة وتغيّرات عديدة مفاجئة، فيحتاج إلى مدّة طويلة للتعافي.[٣]

العناية بالثدي جزء من صحة المرأة بعد الولادة، والتي حتماً ستنعكس على صحة الطفل الرضيع، من حيث نظافة الثدي وصحة الحلمتين، التي ترتبط بجودة آلية التقام الحلمة ثم مص الحليب.

يوصى بالمباعدة بين مرات الحمل مدة عام ونصف على الأقل، لإعطاء الفرصة للجسم للتعافي، والاستعداد لاستقبال الطفل الجديد.

اجلسي في حمام ماء دافئ وعميق بشكل كافٍ لتغطية الأرداف والفخذين لمدة خمس دقائق. استخدمي الماء البارد إذا وجدتِ أن مفعوله أفضل في تخفيف الألم.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page